281282_1360586792

هذه بعض الاختبارات للتتعرف على نفسيتك الداخلية

الصورة في الاسفل  ثابتة وغير متحركة

اذا كنت تراها تتحرك فهذا يرجع إلى الضغوط النفسية عندك

وكلما كانت حركتها سريعة

يدل هذا على أن الضغوط النفسية عندك كثيرة

وان كانت حركتها بطيئة فالضغوط عندك لا بأس بها

واذا كانت الصورة ثابتة لا تتحرك فانت بحالة جيدة

فاحمد ربك

انظر الى الصورة في الاسفل

ماذا ترى من النظرة الاولى

هل ترى جمجمة ام إمرأة تتزين على المرأة ؟

جمجمة او إمرأة

هذه الصورة هي كمثل نظرات الآخرين لنا, بعض الاشخاص ينظرون إلينا بصورة بشعة, وبعضهم ينظر إلينا بصورة اخرى. ولكن صورتنا الحقيقة لا احد يعرفها إلا انفسنا 

انظر الى الصورة في الاسفل وحدد اين النقطة السوداء

هذه الصورة هي مثل الخطأ والصح

الخطأ والصح يختلفان بين إنسان وآخر, وبين عقيدة واخرى,

وبين شعب وشعب آخرى.

اين الصح واين الخطأ ؟ اين الابيض واين الاسود ؟ 

حددهما إذا إستطعت 

انظر الى الصورة في الاسفل

ماذا يرسم هذا الرجل ؟ وهل هو رجل ام لا ؟

هذه الصورة هي مثل نظرات الآخرين

كل شخص يرى الشيء الذي يليق له

ولكن اين الحقيقة ؟ هل تعرف الحقيقة ؟ 

انظر الى الصورة في الاسفل

وثبت نظرك الى النقطة الموجودة في الوسط

ثم حرك رأسك الى الامام ثم الى الوراء. ماذا ترى ؟ هل الصورة تتحرك ؟

هذه الصورة هي مثل الحياة التي نعيشها

دائما تتغير بالنسبة الينا ونرى الامور مختلفة كل مرة

ولكن الحياة هي كما هي ثابتة

انت من يتحكم ويجلب الحياة التعيسة او الجميلة

الاختيار دائما متروك لك 

انظر الى الصورة في الاسفل

وركز نظرك على النقاط الاربعة لاربع دقائق

ثم اغمض عيناك وافتحهم بسرعة وانظر الى الحائط

ماذا ترى ؟

هذه الصورة هي مثل العقائد التي تحفر برؤوسنا

هذه الصورة هي مثل الاوهام التي نعيش بها

هذه الصورة هي مثل الامراض التي نتعايش معها

هذه الصورة هي مثل توقعاتنا للمستقبل وذكرياتنا للماضي.

اين الحقيقة ؟ 

هل هي الصورة ام ذكريات الصورة ؟ 

هل تعلم ياترى ؟

انظر الى الصور في الاسفل, ماذا ترى ؟ 

هل ترى صورة رجل بشع

او ترى سيدتين جميلتين في المطعم ؟

هذه الصورة هي مثل صورة الحياة

كل شخص ينظر الى الحياة بشكل مختلف

انظر الى الصورة في الاسفل  

هناك شخصان واحد منهما إيجابي والثاني سلبي 

انظر اليهما جيدا ثم ابعد عن الصور عدة امتار

ماذا ترى ؟

الإيجابي اصبح سلبي

 والسلبي اصبح إيجابي 

لا احد يعرف شخصيتك ونفسيتك الا انت والله سبحانه وتعالي.

لذلك لا تصغي الى ما يقوله عنك الآخرون. 

كن نفسك 

انظر الى الصورة في الاسفل ماذا ترى ؟

هل ترى صورة رجل عجوز مريض وزوجته العجوزة  المريضة ؟

او إنك ترى صورة شاب معافا ومتفائلا يعزف الموسيقى مع زوجته الشابة القوية والمتفائلة بالحياة ؟

 هذه الصورة هي مثل نظراتنا لانفسنا ولصحتنا وقوتنا وعزيمتنا وطموحاتنا وتفائلنا بالحياة 

دائما فكر وانظر الى نفسك شاب ومتفائلا ومعافا

وسوف يستجيب جسمك الى فكرك لان جسمك يتبع فكرك

انظر الى الصورة في الاسفل وتأملها

بطموحك وثقتك بنفسك بامكانك ان تصل الى اعلى مركز في العالم  

انظر الى الصورة في الاسفل وتأملها

انت كبير جدا واكثر مما تتصور

هذه الحقيقة التي عرفها العظماء 

الامر متورك لك

المحاضر محمد رضى عمرو

 محمد رضى عمرو

اختصاصي بعلوم الطب الطبيعية وردود الفعل العصبية

خريج اميريكا ـ نيويورك

تعلم بالمشاهدة وغيير حياتك الى الافضل

إضغط على كلمة share وانشر المعرفة

انظر الى الاسفل من فضلك

62 responses

  1. سعيد قال:

    دكتور محمد الطيب. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عزيزي الكتور محمد

    هناك من يقول من الممكن برمجة العقل الباطن من خلال الاستماع الى الموسيقى بطريقة

    مبتكرة لمدة شهرين متتاليين حيث تنفتح قنوات اللاواعي مع الواعي ويستعمل اللاواعي
    بنسبة ٩٥٪ وبذلك يستطيع الانسان ان يكون مبدعا في كل شيء خاصة في الذاكرة

    فاذا كانت ذلك صحيح فعلا. فارجو اعلامي بكيفية الاستماع الى الموسيقى

    اي ماهي الطريقة المبتكرة وتكون لك كل الشكر. التقدير وانا مستعد لدفع ماتكلف

    بكل شكر وتقدير.
    ــــــــــ
    لا اسمع موسيقى ــ التأمل افضل ــ

    سعيد

  2. احمد زعرور قال:

    اعجبني جدا الموقع واتمنى المشاركه والتواصل
    ــــــــــــ
    نحن نتشرف بكم في اي وقت ـــ للمشاركة والحصول على الهارد سك التعليمي من فضلك ادخل الى هذه الصفحة ـــ شكرا
    http://wp.me/p1uHg1-1zZ

  3. asil قال:

    السلام عليكم دكتور
    انا مكتئبة جدا و ما اعرف كيف اغير نفسيتي انا احس نفسي اني في واقع مفروض علي
    ارجو المساعدة
    ــــــــ
    صفحة قطع الافكار ــ مفيدة ــ اذهبي اليها من فضلك ــ وطبقي ــ

  4. Laila Nagah قال:

    طيب انا تعبااااااااااانه اوي و عايزه اوصل لحضرتك !!
    ـــــــــــــــــــ
    بريدي من فضلك ــ mohammadamrou@gmail.com

  5. ila قال:

    يا دكتور انا مضغوطة كتير وحيرانة انا كتير و هي الضغوط بتاثر على دراستي شو راح اعمل انا كتير حزينة ومكتئبة
    ــــــــــــ
    التربيت ثم التأمل ــــ

  6. que dieux vous garde pour toute les nation et sur tous pour les arabes et l’islam الله يجازيك و يجعل كل عملك صدقة جارية

  7. aicha قال:

    جزالك الله خيرا يا دكتور على نصائحك
    اخي ما الطريقة لمعالجة عدم الثقة في النفس
    ــــــــــــــــــــــــ
    تقنية قطع الافكار ــ تي اف تي ــ انظري الردود من فضلك عن الثقة ــ شكرا

  8. بــشـرى قال:

    السلام عليكم يادكتور انا احبك في الله
    انا فتاة عمري 23 اريد تعلم اللغة الانجليزيه ولكني افشل دايما ماالحل يادكتور
    كيف اتعلم الانجليزية بطلاقة
    وشكرا لك
    ـــــــــــــــــ
    بالمحادثة ــــ من دون محادثة صعبة والله ـــــ

  9. شكرا دكتور الله يحفضك الله ينور قلبك كيف ازيل الضغوطات
    ــــــــ
    من فضلكم انظروا صفحة تقنية قطع الافكار وطرق التطبيق الصحيح ــ وشاهدوا الفيديوهات ـ شكرا

  10. NDL ALSRDE قال:

    السلام عليكم شكرن على هذا
    ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    العفو
    زيارتك تزيدنا فرحة

  11. Flona Mh قال:

    السلام عليكم دكتور محمد
    من سنواات اعييش على اتخااذ قراار ورغم كل التحدياات والتصدياات ورسكلة الاموور (نغطو الشمس بالغرباال) وضعناا في موقف ارغاامااا بكل اسى وحدد علينا الاختياار …حين تجبر على الاختيااربين قلب وجسد متكاامليين معاا وحاان الوقت لتفصل بينها اجبااارااا فما الحل ؟؟الاختياار بين امك وابووك ..لا نهتم بالانفصاال هدا العام( بعد40سنة من العشرة هههههه) ؟؟لانه اخف الضررين.. لكن ان نختاار اما ابي او امي هدا مالم نتحمله (*أمي* مضلومة وكفااها الماا و*ابي* قلبي الناابض رغم كل شيء )اخترنا الانفصاال كحل ونحااول ان نهضم الامر ..لكن ان نختاار احدهما وننسى الاخر شرط حتمى لا مفر منه ..هنااا اعطونى عقلاا مفكراا وقلباا ناابضاا اجيبونى فانا تعطلت كل حوااسي ؟؟اريد اجاابة قطعية من فضلك. شكرا
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    كوني مع امك وابوك لانك سوف تحني بعد ايام وتندمي وتبكي اكثر من بكائك الان..
    انت اعطيتي اهلك ما يكفي من الحب وتعب . والان اصبح الوقت لكي تنحبي ويعتنى بك.
    لا تتركي حبك وتزوجيه.
    حرام حرام اهلك اولى وابقى . لا تتركي اهلك
    لا لا تزوجي افضل قبل ان تصبحي عجوز وتخسري شبابك
    ـــــــــــــــــــــــ
    لا تسمعي نصيحتي او نصيحة احد ما . لان ليس هناك اي انسان يشعر بمشاعرك ويعرف ما انت به.
    من نصحك ضرك. لان الناصح ينصحك بما يراه مناسباً بالنسبة له.

    اذهبي الى صفحة تعلم الكنسيولوجي واستعملي التقنية واستمعي الى عقلك الباطني واحاسيسك الداخلية ماذا يقلون عندما تسألينهم.

  12. ادم قال:

    اختى تعانى من الفصام لمده تزيد عن عشر سنوات فى رائيك ما هو العلاج النهائى لهذه المشكله غير الادويه والعقاقير

  13. بنت دبي قال:

    مرحبا دكتور شكرا على مجهوداتك وفميزان حسناتك ان شاء الله سؤالي اني اعاني من التصلب اللويحي والاصابة فالمخ والرقبة و الاكتاف ونصي اليمين من الجسم ثقيل ولا استطيع التحكم فيه و رجلي اجرها عالارض لان ركبتي ضعيفة لا استطيع رفعها و يدي لا استطيع ان امسك بها شيئا ونظري متاثر ونفسيتي متاثرة جدا لاني لا استطيع الخروج ولا امشي باعتدال اما الناس و احس بالضغط النفسي الشديد واحمد الله على كل شيء فما الحل بنظرك و شكرا لك

  14. moode قال:

    يادكتور انا اعاني من قلق وتوتر وتفكير في الماضي ومراقبه لانفاسي حتى احس اني مكتوم ومراقبه لقلبي حتى يجيني خفقان فضيع واحس اني ماني في الواقع
    ارجو ارد ولكم خالص الشكر

  15. A قال:

    السلام عليكم عندي اكتئاب حاد استخدمت ادويةوالى الان وانا مازلت اعاني حاولت الانتحار واحيانا لا اشعرإلا والسكين بيدي حاولت اقتل نفسي واقطع عرق الوريدانا مابدي انتحرلاكن المشكلة هيك اللي جعلتني كدا شو الحل والله يادكتورليل والنهار وانا اتعزب بالالم والاكتئاب هل له اسباب عضوية اعمل لها تحليل..له عشرسنوات ربنا يسعدك ويجزاك خير ارجوالرد باسرع وقت ممكن

  16. مريم قال:

    انا مريم زوجي عصبي كيف اخفف عنه هذه العصبية

    تعلمي الهدوء والاصغاء وسوف تنتهي عصبيته.
    السر هو انت.
    .

  17. raed قال:

    الدكتور القدير هذا العلم رائع ولكني عندما اجرب الدخول الى الدائرة ١_٢_٣_٤ اشعر بضيق وتشنج خصوصا في رقبتي ولكني اشعر عند دخولي للدائرة الاولى باني في مكان امن ومنيع ولكني اشعر بالراحة لمجرد التفكير بالدخول لدائرة ما هو السبب

    السبب هو انساجم مخك مع الدوائر وابعادها.
    فكرك وخيالك والخلاية الموجودة في داخلك لا يعرفون الحقيقة من الخيال.
    كل شيء يحدث في داخلك هو بناء لامر صدر منك.
    بخيالك يمكنك ان تغزو الكون وبامكانك ايضا بان تكون انعزالي كئيب.
    كل شيء يولد في مخك اولا ثم الحياة تجعله يتجلى امامك وافعياً.
    والدوائر كانت دليلك لذلك.

  18. عبدالله قال:

    دكتور لو سمحت اختي عندها الضغط و لكن ليس مناسب لسن عمرها و تسقط عدة مرات من ارتفاعه ذهبنا بها الى المستشفى فأجابت الدكتورة انها قليلة النوم و تفكر في اشياء ف بماذا تنصحني الله يعطيك العافيه و اهم شي التفكير دائما عندها

    التي اف تي ثم وضع حبات الذرة على اصبع الباهم من الخلف.
    شاهد برنامج علاج على الهوا الطريقة مشروحة بالتفصيل. اذهب الى صفحة محتويات البرنامج وقم بالبحث على علاج ارتفاع الضغط عبر الطاقة او البذور.
    رفلكسولوجي القدمين علاج مهم جدا لارتفاع الضغط.

  19. احمد قال:

    انا شاب ..عندى مشكله فى عينى لا ادرى ان كانت عضوية او نفسية او الاثنين معا ..وهى انى اطيل النظر فى عين من اتحدث معه ولا استطيع التركيز فى الكلام الذى اسمعه وكأنى لم اسمع شئ وانى نسيت لغه العيون فى حين لو وجهت نظرى لمكان اخر اسمعه ..علما بأن هذه المشكله حدثت معى بعد التخرج من الجامعه وكنت اريد ان احصل على الدكتوراه من اوروبا وعندما واجهت صعوبات السفر تأزمت وفى نفس الوقت كنت اضع عدسات لاصقه وذلك لضعف نظرى.فهل هذه العوامل ادت لهذه المشكله؟ ارجوا من سيادتك معرفه كيف اعالج هذه المشكله
    لانى اواجه الاّن صعوبات لاحصر لها لا استطيع التواصل مع الناس

    من الصعب استعاب الشخص الاخر حين يتكلم وانت في نفس الوقت تحلل ما يفكر فيه عبر عينيه.
    لذلك هناك طريقة بسيطة جداً يستعملها الصحافيين.
    انظر الى ما بين عينى الشخص المتكلم وليس في عينه تماماً.
    ركز على نقطة واحدة تكون قرب عينه او جنب انفه.
    تمرن على هذه الطريقة مع افراد اسرتك ثم اصدقائك ثم العامة.
    إن الشخص الذي تنظر الى ما بين عينيه سوف لا يلاحظ هذا الامر وفي نفس الوقت تستطيع التركيز على ما تسمعه منه.

  20. sam قال:

    Salam alikum,
    it was weird , at beginning i thought dots are moving but then i decided mentally no I’m not negative or under stress so i concentrate on the dots telling myself they are moving and they stop moving subhan Allah, how come, can you explain that please thanks , t ?

    Every thing in the universe is in your mind.There is Nothing outside.

  21. هاني قال:

    السلام عليكم اسمحيلي يا اختي ان اقول لكي كلمة واتمنى ان تفكري جيدا في ما تقوليه لا يوجد شيء اسمه حب من خلف الشاشات ومن وراء الكواليس وثانيا انتي لا تحبينه وهو كذلك لكن انت بالاساس كان عندك فراغ كبير في حياتك وتعودت على ملىء هذا الفراغ بوجود ذلك الشخص الذي تقولين انك تحبينه وهو يقول كذلك لكن لو انه فعلا يحبك ياتي مع اهله لخطبتك حتى لو كان الرد من قبل اهلك الرفض لكنه حاول وانا انصحكي يا اختي بان تفكري في مستقبلكي وفي حياتك والخيرة في ما اختاره الله وكما قلت لكي لا يوجد حب على الماسنجرات والكلام الفاضي هذا انتبهي لنفسك وادعي لربنا ان يرسلك ابن الحلال لتكوني مستورة في بيته وحتى على فرض انه خطبك ذلك الشاب بعد الزواج سوف يشك فيكي عندما يخرج من بيته حيث سيشك بانك تكلمين اخرين على النت وبالنهاية سيكون زواج مبني على الشك ويفشل لانه انتي تعرفتي عليه عن طريق النت وما جرتيه فعليا فنصيحتي انسي الموضوع

  22. حنان قال:

    شكرآ لاجابتك على السؤال اتمنى لك كل الخير…

    اهلا بكم

  23. حنان قال:

    السلام عليكم الاستاذ الكريم انا في مشكله كبيرة ودمرت حياتي باكملها اتمنى ان تنصحني ان كنت على علاقه بشاب تعرفت عليه في الانترنيت احببته كثيرا الى حد الادمان بعد9 اشهر تركني وانفصلنا لانه يقول انه يفكر في مصلحتي هو فقير وانا من طائفه وهو من طائفه اخرى يعني اذا اجى تقدملي اهلي سوف يرفضوه ..مضى على فرقنا 5 اشهر انا متعلقه بيه لدرجه كبيرة ولااستطيع ان انساه ولا استطيع حتى ان اعيش بدونه ماذا افعل ساعدني

    لا استطيع بان ارشدك لاني لم امر بهذه التجربة بعد.
    لكني فكرت كتير بالموضوع ووجدت ان الحل بايدك .

    ونصيحتي لك هي:
    نسيان الامر. (لكن هذا صعب ومحزن)
    لكنك لا تستطيعي تغيير المصير.
    المثل اللبناني يقول:
    الخير بالغير

  24. دودي قال:

    استاذي : السلام عليكم : عندي مشكلة بالركبة جتني فجاءة بدون سبب عملت تحاليل ووفحوصات ورنين مغناطيسي ولكن التحاليل سلمية جدا والحمدللله ولكن الالم قوي يجي ويروح ركبتي اليسار ..ولان لي 5 اشهر على هالحال طبعا جلست فترة على كرسي متحرك ولكن الان انا احسن مع العلم كنت اعاني الم برقبة وبعدين على الظهر وبعدها على الركب … مالحل دكتوري .. عندي مشكلة مع ثقة في النفس ودايما احس انه نا ثقتي بنفسي مهزوة وغير مرغوبة …

    نقاط الركب الانعكاسية في اليد: الاصبع الوسطى واصبع الخاتم على العقدة المفصل الثاني من كل اصبع انظري الخريطة في صفحة السوجوك. تدليك هذه المنطقة جيدا باستعمال قلم السوجوك الخاص والخاتم المرن او استعملي طرف الملعقة والتركيز على النقاط المؤلمة من كل جهات مفاصل الاصبعين الوسطى والخاتم. ثم وضع بعض البذور مثل بذور حب الفلفل ولصقهم وتدليكهم بشكل دائري كل 20 دقيقة لمدة 3 ايام وسوف تتحسن وبإذن الله.
    شاهدي البرنامج حتى تتوضح لك كيفية المعالجة.
    ابحثي في صفحة ملخصات البرنامج عن مشاكل الركب ثم طبقي وسوف يختفي وجعك بعد خمس دقائق تقريباً من التطبيق الصحيح.

  25. SILLIA قال:

    يا فضيلة الاستاذ الكريم انا بمشكلة يمكن هي عويصة علي بس منها عويصة بالنسبة لالك
    انا كنت مع علاقة مع شاب و هو بيدرس معي بنفس الثانوية و كنا بنحب بعض كتيير
    و بعدين انفضلنا بسبب زوجة ابوه جابتلو بنت اختها و طلبت من ابوه انو يجوزو ياها
    انفصلنا و بعدين حاولو خالاتو يرجعونا لبعض وما صدقت و هيك هيك لحد هلأ
    في الايام الي فاتت ما رجعنا لبعض بصورة كتيير منيحة بس صرنا نحكي على الفيسبوك و بالثانوية تبادل ضحكات ونظرات و هيك شي و بعديين اجا اليوم ليقلي من يوم و رايح مابصير نحكي و قلي انت بتعرفي شو صاير معي و مدري شو و لما صار يشوفني احكي مع رفقاتي بالصف صار يغير و يروح يسأل البنات هداك الشب رفيقها و لا شو بس ما يجي يقلي ياها بس انا بحبو و مافيني بعد عليه اكتر من هيك بدي ساوي شي لنرجع متل قبل و أهسن الله يخليك قلي شو بعمل

    سوف اقول لك ماذا تفعلي بالضبط.
    انتبهي لدراستك. هذا هو الاهم.
    لان التفكير في الشخص سوف يشغل مخك وسوف تنسي الدراسة وترسبي في المدرسة الثانوية.
    لا تقلقي هناك اكثر من 5000 شاب آخر سوف يمر في حياتك. ولا تزعلي لان الذي مر معك هو خبرة مفيدة للمستقبلك.

  26. محمد قال:

    السيد الفاضل محمد رضى عمرو
    كيف أحصل على الخاتم والأداة التي نضغط بها على مراكز الألم في اليد والقدم؟؟

    يمكنك شرائهم من النت. انزل على اسفل الصفحة في خانة أشياء تحسن حياتك وإضغط على الخاتم المرن.
    يمكنك شرائهم مني شخصياً بالذهاب الى صفحة الكورسات التعليمية وطلب الخاتم المرن والقلم العلاجي.

  27. هاجر قال:

    السلام عليكم اني اكتشفت بخيانه حبيبي وي اغلى صديقاتي وهي صديقتي ما تريده وهو يكللها احبج وهو هسه يكولي ما خاينج واني بعد ما اريده وما احبه واتقدملي شاب معجب بيه واني اكول اخاف احب هذا الشاب وحبيبي السابق تنجرح مشاعره والله محتارة ساعدوني فديتكم ارجو الرد

    اسألي قلبك. فقلبك دليلك.
    ولا تتسرعي بالحكم او القرار.

  28. سارة قال:

    السلام عليكم
    اصبت مرة واحدة بالصرع وانا خايف ان يتكرر الصرع مرة اخرى
    هل من حل

    حاولي بان لا تفكري بهذا الامر بإستعمالك لتقنية ازالة التفكير المستمر تي اف تي. ثم ابدئي بتدليك اصابع قدمينك وخصوصاً الباهم جيداً ولا تتعرضي للشمس او ذبذبات كهربائية وامشطي شعرك دائماً لان الشحن الكهربائية تتمركز في الشعر وحاولي استعمال سماعة الاذن عند التكلم في الجوال.

  29. هيبة قال:

    السلام عليكم انا سيدة عربية سيدي عندي مشكلة مش عرفة كيف احلها افكاري مشوشة اريد ان احافض علي بيتي عدرا قصتي طويلة لكن اريد ان احكيلك من الاول عشان تعرف تسعدني في الحل من 4 سنوات تزوجت رجل من الجزائر لكن يعيش في الامارات تزوجنا و بقيت معه سنة في الامارات لكن لم يعملي اقامة بس فيزا لانو صاحب الشغل مش راضي يعملي اقامة ليا في هده السنة كنت حامل و بعد الولادة توفيت امي مع الضروف زوجي كان دخلو قليل اضطريت انزل للاحضر جنازة الوالدة و اخي هو من اقرضني المال لي انزل لبلدي و بعدها بقيت في بيت اهلي سنة و4 شهور لان زوجي قال لي حتي استطيع احوش و اعملك اقامة لكن في هده الفترة توفيا ابي و بعدو شهرين توفيا اخي نفسيتي تعبت كتير اتصلت بزوجي قلتلو اني تعبنا و نفسي نكون معاك لاني بحاجة لاحس الامان ارسلي زوجي فيزا شهرين و سافرت عندو قالي ربما في هادي المدة اعملك اقامة لكن كان من غير شغل و بعد شهرين لم يستطع يعملي اقامة نزلت بلدي وكنت حامل بطفلي التاني وانا مهزومة لاني لم استطع البقاء في بيت اهلي انا في بيت اختي لان اخي تزوج بالبيت وانا الحين في بيت اختي بطفلين وانا لما اكلم زوجي نقولو اعمل لنا حل يقولي انا اعمل اللي قدرت عليه ولما اناقشو انو طال الحال وانا في بيت اختي و داقت عليا الامور يغضب و ما يتصل في التلفون حتي اتصل بيه انا وانا تعبت كتير مش عرف الحل وين شو اعمل ساعدني ارجوك انا حاسة نفسي ضايعة وفي رقبتي طفلين الله يجازيك خير السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    وعليكم السلام والاكرام. اختى هذا الموقع مخصص للاوجاع الجسدية والإضطرابات النفسية وطرق التأمل والعلاج عبر الطاقة وغيره.
    ينصح بان تطرحي مشكلتك في موقع آخر ديني او اسري اجتماعي.
    شكرا لكم وعلى ثقتكم بنا. دمتم.

  30. عمر قال:

    واللهى مش عارف اقولك ايه الكلا م مش هيديلك حقك

    شكرا وجودك هنا اعطاني حقي. شكرا

  31. moh قال:

    موافق تماما لأنني خسرت في الشهادة love se slte

  32. moh قال:

    موافق تماما

  33. جمال قال:

    أنا جمال من الجزائر. شكرا كثيرا على قدومك إلى الجزائر وزادك الله من العلم والمعرفة ونفع بك كل البشر.

    شكرا بارك الله بكم

  34. meriem قال:

    انا مريم من الجزائر بارك الله فيك على المعلومات عندي مرض Bلاسيميا منذ كنت رضيعة عمري 22سنة ومؤخرا ظهر عندي مرض التهاب الكبد الفيروسي ج واصبحت افكر الا في الموت و يئست من الدنيا و توقفت عن الدراسة بسبب ضروفي الصحية علما اني تحصلت على البكالوريا العام الفارط ارجوك بماذا تنصحني شكرا

    حاولي دائما استعمال الرفلكسولوجي والتي اف تي. وسوف تتخلصين من الاوجاع والمشاعر السلبية فورا. شكرا على مروركم العطر. دمتم

  35. توت قال:

    سيدي الفاضل
    لا اعلم مابي حقيقةً ولكني اشعر وكأن جمرة في صدري لدرجة اني ابكي بلا دموع واضرب على صدري لكي ارتاح من شدة الوع ولا اعلم ماهو السبب فانا حقا لااستطيع البكاء
    واصبحت لااشعر باحزن ولا الفرح .. مثلا علمت ان امي اصيبت بالسرطان بالرحم لم احزن ولم اشعر بشئ !! و عندما علمت بان زوجي يخونني مع فتاة اتفقو على الزواج واشياء كثيرة ظللت صامته لم اتكلم لمدة شهرين وانا اقرا دائما محادثاتهما واعلم متى سيتقابلان ولكن لااشعر بشئ .. اعلم اني مقهورة بل وجدا ولكن مذا علي ان افعل .. لم اعد اميز بين السعادة والحزن والغضب .. اصبحت ارى كل شئ ببرود

    خبر سيئ ام مفرح ردة الفعل هي واحدة .. اشعل وان هناك جلي عل قلبي ومشاعري
    اصبحت قاسية جدا جدا اقاطعع الناس حتى والداي لفترات طويلة ولا اسامح ابدا

    استعلمي تقنية التي اف تي فهي الحل الانسب والاسرع لحالتك.

  36. rima ranne kadi قال:

    دكتور اذا ما في عذاب الله يخليك فيك تعطيني حل مفصل
    متل ما قلتلي انا بعدت عنهن شي اكتر من اسبوع يعني شي 27 يوم لا اتصال لا بالموبايل و لا بالانترنيت و دريت انو انا بحبو و مافيني استغنى عنو مو بي ايدي
    انا صرت بكرها و بحتقرها ما بعرف ليش بس اكيد لانها اتهمتني بالخيانة بس و الله مو بي لانو هادا قلب و مافيني اتكم فيه و و كمان و اخترقت حسابي و تجسست علي بالفايسبوك و قرت كل رسائلي شو بساوي و اليوم يعني من شي ربع ساعة قريت جوابك و تشجعت و تلفنتلو و حكيت معو و قالي انا بحبك لإلك و هي ما بحبها و مستعد قلها هاد الشي في وشها و هاي رفيقتي هي نفسها بنت خالتي ساعدني الله يخليك و الله ما بقدر احكي لحدى بس انت بليييز ساعدني بعرف انو انت رجال منيح و مغدووم عم بنتظر ردك

    فكري جيداً هل هو عريس المستقبل واهلك راضين عليه. او هو مجرد حكي بس واحلام.
    لان يمكن تخسري صديقتك وتنتشر الخبرية بين عائلتك انك سراقة الرجال. انتبهي.

    على كل حال خللي الرجل يتصرف لوحده.
    انت ما فيك تخسري صديقتك ولا حبيبك.
    خللي القرار لحبيبك. وحاولي اسمعي الحديث بطريقة ما. او كوني معه عند الحديث. وكوني هادية كتير ومسترخية, ولا تغضبي او يرتفع صوتك او تحلفي بالله. كوني رسمية وكأنك في مقابلة عمل.
    بعرف صعبة شوي.

  37. rima ranne kadi قال:

    شكرا كتيير دكتور والله انت كتييرمنيح كنت بتمنى انو العالم كلن متلك و انا كمان بتشكرك كتيير و الله يعطيك العافية

    العفو

  38. rima ranne kadi قال:

    دكتور انا كنت بحكي مع حدا و كان متل صديقي و رفيقتي كات تحبو وبعدين تركتو و صارت مع واحدتاني تتمشور وتطلع وتفوت معو و بعدين صر ت بحبو و هو كمان و حملتني كل المسؤوية و قالتلي انت السبب بس ولله العظيم مادخلني و هادا الولد ماكان يحبها يعني مشان ما يزعلها عمل شو ما بدها

    يمكن انت ما دخلك, لكن صديقتك بتعتقد هيدا الشيء. ومعها الحق وانت معك الحق وصديقك معه الحق.
    انصحك بالبعد لو شي اسبوع او اكتر عنهم الاثنين. وشوفي شو بصير.
    وبعدين ما يهمك فهم الخاسرون.

  39. rima ranne kadi قال:

    دكتورانا بنت عمري 17 سنة و بدي اسالك عن شي و مرحبا انا حابة استشيرك في موضوع كتيير محتارة فيه اذا بتقدر راسلني على ايميلي
    souma_ranne@yahoo.fr مشان الله انا بانتظارك الله يخليك ردلي

    عذرا. لا يتم الرد عبر البريد الشخصي.
    ينصح بوضع سؤالكم من دون وضع الاسم او البريد حفاظاً على خصوصيتكم. ونشر المعرفة للجميع.
    دمتم.

  40. امال قال:

    بارك الله فيكم استاذ ،جربت التجارب فعلا رائعة لتحديد النفسية،استاذ احس اعصابي مشدودة ما الحل؟

    الاسترخاء مع التنفس وإزالة المشاعر السلبية والافكار من الدماغ , والقليل من الرفلكسولوجي. وبس

  41. غير معروف قال:

    أنا شابة جزائرية .تعرفت عليك من خلال برنامج تلفزي بالجزائر وقد اعجبني علمك واتمنى ان تفيدني في التخلص من التوتر النفسي والقلق وماهو علاج الخجل والرهاب الاجتماعي

    للتخلص من التوتر النفسي والقلق والخجل والرهاب الاجتماعي فورا , هو قراءة الردود التي كتبتها مسبقا.

  42. محمد الجزائر قال:

    السلام عليكم.
    والله ما عساني اقول الا شكرا لك و بارك الله فيك يا دكتور.

    والله وانا كمان ما عساني اقول الا شكرا لك وبارك الله فيك يا محمد يا جزائري يا طيب

  43. اريد تعلم هذا العلم ارشدوني

    تصفح الموقع اولا ثم شارك بالدورة التعليمية التي تدوم يومين. تابع الصفحة الاولى لمواعيد الدورات.

  44. غير معروف قال:

    شكرا لكم

    شكرا لكم انتم

  45. toufik benzima قال:

    السلام عليكم انا عندي مشكل في حياتي ولم استطع التخلص منه انا شاب دائما ما اخسر الاشخاص المحيطين حولي ودلك لانني صريح جدا ولا احب الامور السيئة وهي كثيرة و لدلك اجد نفسي دائما ارد في وجه اي احد بدون اي تردد او خوف كان صغيرا او كبيرا مهما كان بالحق طبعا من منظوري الخاص. حاولت ان اتغاظ عن بعض الامور لكن دائما اجد نفسي ارد عن اي كان وجراة شديدة ارجو من الله و منكم ان تجدو لي طريقة تعينني علا التخلص من شدة التوتر و السلام عليكم

    إذا سألتك ما هو الحق وما هو الباطل فسوف ترد علي بما تعتقد به من صح وخطاً. وكذلك سوف يطبق السؤال على الشخص الاخر فستجد بان كليكما صح. انا اقول صح, لان معتقداتي وعلمي وثقافتي والتعاليم التي ورثتها عن اهلي تؤكد ذلك. وانت تقول انا الصح, لان معتقداتي وعلمي وثقافتي والتعاليم التي ورثتها عن اهلي تؤكد ذلك. الحل لهذه الفوضى هو الاستماع فقط مع حذف كل الخلفية العلمية الموجودة في قاعدة دماغك حتى تتمكن من فهم ما يعنيه الاخر بوضوح. استعمل تقنية إزالة الغضب في قسم المشاعر السلبية فهي فعالة جدا لهذه الحالات.تم

  46. مروة قال:

    شكرا دكتور على ردك الحنان و العطف كانو من ابى و ليس جدى لكن مشكلتى اننى لا استطيع اعطاء فرصة لاى شاب للتقرب منى بنيت جدارا عدة سنوات لهدا الصد فاصبحت اتهرب من اى اعجاب تلقائيا رغم اانى اكبر سنة بعد سنة و اصبحت لا اتق بنفسى فى استمرار اى علاقة اقوم بها حيت ان 8 سنوات و انا اعرف دلك الشاب و تقدملى بعده عدة شباب اخترت واحد منهم عن طريق الزواج التقليدى رغم اننى لا اؤؤمن بالزواج التقليدى
    اوافقك الراى اننى
    تعلمت من حنان ابى و من الشاب الدى تركنى لكننى لا استطيع الاستمرار فى هدا الحزن و هته الصدمتين

    هناك قانونان الحركة والسكون. الحياة والموت. اليقظة والنوم. هل هذه المعلومة صدمة بالنسبة لك.

  47. فافا قال:

    شكرا لك دكتور

    العفو

  48. ANOUCHA DIDA قال:

    نشكرك سيدي المحترم ونتمنى لك النجاح و المزيد من المعرفة لتفيد نفسك وغيرك

  49. مروة قال:

    دكتور شكرا لك انا فتاة درست بالجامعة و تخرجت و كنت جد سعيدة و مع اننى صغيرة المنزل كان الكل يعتمد على و لا يزالون لحد الان مشكلتى اننى من فقدان ابى رحمه الله لم استطع تكملة مشوارى حتى ولو انهيت دراساتى العليا و تدربت و الان لم استطع الوتوق بنفسى وخاصة مما زاد الطين بلة ان الرجل الدى كنت احبه و الدى كنت اخال انه احبنى بجنون خاننى فاصبت بصدمة شديدة بل صدمتين صدمة فقدان احب انسان الى رحمه الله الدى كان جد حنون وعطوف كا ن بشوش حتى فى احلك الاوقات يعاملنا كاصحابه و يفتخر بنا وكل يوم كانت صديقاتى ياتون للمنزل لكى ياخدو و لو قطرة من حنانه وعلمه و تقافته العالية فى العلم و الحياة و الصدمة التانية اننى فقدت التقة فى الرجال رغم اننى جد جمييلة و انيقة و اهتم بمظهرى و بحسن معاملتى مع الناس لكن احس اننى اصبحت لا استطيع ان امد و لو فرصة لرجل حتى ليقول لى صباح الخير و دام هدا الصد سنوات كتيرة رغم اننى و بحكم عملى التقى بشتلى الفئات ارجوك اريد حلا لمشكلتى لكى ادخل المجال الدى اراده ابى رحمه الله و لكى ابرهن امكانياتى لاننى لغاية الان اتهرب من ممارستى لعملى الحقيقى و استسمحك على الاطالة سيدى و شكرا

    انت تعاقبين نفسك لان الشاب الذي سعدتي وفرحتي معه وقت من الحياة انفصل عنك. وتعاقبين نفسك لان الله تعالى اخذ جدك. انظري الى الجزء الجيد من القصة. لقد استمتعي وفرحتي وتعرفتي على خبرات كثيرة بتعرفك على الشاب. ولقد تعلمتي الكثير عن الحنان والعطف وملاطفة الاخرين من جدك. إذا لاحظتي بانك قد تعلمتي الكثير من مامضى.
    كوني ممتنة من الذي مررتي به وافتخري بنفسك لانك انت الان تعي اكثر من السابق وهذا بفضل الشاب والجد وغيره.

  50. لن أرى مثله من قبل انه جميل …..جميل………جميل

  51. الوسيم قال:

    أنا جزائري وأول مرة عرفتك ببرنامج لنتحدث على الجزائرية الثالثة
    أنا معجب كثيرا بعلم النفس وهذه السنة سجلت بالجامعة وأدرس علم النفس
    أحب أن أعرف منك الاسباب النفسية للأمراض مثل الخوف يضر الكلى والهم والغم بالكبد وهكذا
    إذا أمكن أين أجد هذه المعلومات
    أشكرك كثيرا والله سيجازيك على ما تقدمه للأمة الاسلامية والعالم بأكمله.زادك الله علما

    المعلومات موجودة في صفحة المشاعر وتأثيرها الظاهر على الجسم. شكرا على مرورك وتمنياتي لك بالنجاح. دمتم

  52. هناء قال:

    شكرا جزيلا و أطال الله في عمرك

  53. هناء قال:

    شكرا احس انني اسيرة الماضي الذي لا يريد ان يبرح مكانه ههو يترصدني كلما فكرت في المستقبل

    الماضي هو كالطعام البائت الذي يضر ولا ينفع. المستقبل احسن واجمل. إن طبيعة الدماغ هي: عندما تركزي على شيء معين فان دماغك يفكر به. ازلي تركيزك على الماضي وسوف يختفى الماضي. استعملي تقنية التي اف تي لازالة التفكير المستمر بالماضي. دمتم.

  54. غير معروف قال:

    trés interessant tout ça, bonne continuité Dr. y a t-il un traitement pour la migraine svp?

    التقنيات موجودة مسبقاً جول اوجاع الرأس والصداع النصفي. شكرا على مروركم الكريم.

  55. Alia قال:

    زوجي هولندي يرى جمجمة الرأس أنها سفبنة تبحر عبر العالم قد تكون قرصنة قد تبحر للصيد للغوص لإستفراغ الهموم………

    جيد جداً يمكنك الذهاب الى اي مكان في الوجود عبر خيالك. تحياتي للزوج البارع. دمتم.

  56. لبنى قال:

    شكراً على هذا العلاج جيد والجميل وجزاك الله خيراً

  57. halouma mima قال:

    الله يبارك فيك يا دكتور استفادنا كثيرا جزاك الله الف خير

    شكرا على مروركم. دمتم

  58. ملاك ود قال:

    الله يخليك ويبارك فيك سيدي

    شكرا على حضوركم.

  59. BELKHITER Alia قال:

    أنا فتاة جزائرية وأبحب المغامرات , وقت دراسة الإكمالية كانت في نفسي ضغوطات جمة ,وكنت كي أهرب منها أرى أشياء تساعدني على رأيت للمستقبل……..وصرت في الثانوية وبعدها في الجامعة لسانس في العلوم القانونية والإدارية , تغيرت أفكاري ومفاهمي وكنت أعالج نفسي بنفسي من الهموم المتراكمة إما بالمشي الطويل وإما بالجلوس في الطبيعة بين الأشجار…. أخلو مع ذاتي لحظات أحيانا أخرى ساعات أستفرغ فيها كل هموم كي أسوي شخصيتي ’, أضع مقايس الألام بمقياس ما هو موجود في الطبيعة , ولم يكن لدي أصدقاء (صديقة مساوية لشخصية. أرى الجميع بعيد عن أفكاري وطريقة معاملاتي ) قد أتعامل مع ألف شخص بطريقة الخاصة وبشخصيته لكن لم أجد أحدا يفهمني ويجاريني في مشاكلي وهمومي كانت الطبيعة هي المساعد الوحيد لإنقاذ من الغرق . للحدثي بقية ………………

    الطبيعية هي الام الحنون.

  60. غير معروف قال:

    شكر كبير للخبير اشكره جزيل الشكر مع اول حضور لمشاهدة الحصة المزيد من التقدم والنجاح انشاءلله

    شكرا لكم على المتابعة .

  61. salah قال:

    يا اخي بالنسبه للصوره الاولى كيف اتخلص من ضغوطاتي

    للتخلص من الضغوطات النفسية استعمل تقنية التي اف تي والتربيت على النقاط.. انظر الصورة في صفحة إزالة المشاعر السلبية. شكرا على مروركم الكريم. دمتم

  62. غير معروف قال:

    thank you

    thanks to you