للاسئلة الجديدة الغير واردة مسبقاً

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

صفحة اسئلة واجوبة حول المشاكل الجسدية

صفحة اسئلة واجوبة حول المشاكل النفسية

صفحة المشاكل الجسدية

صفحة المشاكل النفسية

عند عدم وجود الجواب لمشكلتكم في الصفحات المذكورة انفاً سوف يرد على سؤالكم هنا في هذه الصفحة وفي اسرع وقت .

يرجى قراءة الردود السابقة قبل وضع سؤالكم الكريم

اتمنى لكم ولي التوفيق والنجاح الدائم وطول العمر

الإختصاصي المعالج محمد رضى عمرو

التعليقات

صورة عمرو
أضافه عمرو في أحد, 11/27/2011 - 17:43

السلام عليكم ما هوالحل للبشره الدهنيه وهل النقاط الثلاثه للنضاره ممكن تفيد وربنا يكرمك يحشرك مع النبيين والصديقين والشهداء وشكرا لاخلاصك اللهم اجعل هذا البرنامج في ميزان حسناتك الابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات alkalin free soap وبالتالي لا يساهم في تكوين الزيوان . الانتباه لما تأكل والتقليل من المأكولات الدهنية مثل الشوكولاته والهمبرجر والمشروبات الغازية والسكرية..عصير البصل يفيد في إزالة بقع ونمش الوجه عندما يسخن وينقع في الخل ثم يدعك به الوجه.
صورة medo
أضافه medo في خميس, 11/24/2011 - 20:57

السلام عليكم يا دكتور الله يعطيك العافيه كنت عاوز اعرف لو هناك طريقه لتخفبف شعر الذقن بدلا من كثافته لانه مزعج وشكرا استعمل الوصفات النسائبة الموجودة في العديد من المواقع . لكني لا انصحك باي وصفة , كل الوصفات تسبب حساسية ومشاكل اخرى . اترك الذقن ولا تحلقها بالموس او الشفرة واحلقها بالماكنة فقط , يمكنك ايضاً نزع الشعر بالخيط لكنه مؤلم جداً وسوف ينبت الشعر لاحقاً .
صورة mohammed
أضافه mohammed في ثلاثاء, 11/22/2011 - 06:07

السلام عليكم، لي ابن في السادسة من عمره، يعاني من اعاقة السمع، تاخر دهني، ونقص في المستوى البصري، في الاونة الاخيرة بدا يفقد توازنه وعينيه تقوم بدورات . جميع الفحصات التي قمنا بها مند شهره 18 طبيعية، الاطباء لم يجدوا تشخيصا لحالته. بماذا تنصحنا جزاك الله عنا خيرا. من الممكن إن تحسنت الاعصاب والعضلات يتحسن الاداء العام . تقنية السوجوك تحفز الاعصاب جيداً وتقنية الرفلكسولوجي تحفز الدم والعضلات . من المستحسن الحصول على الكورسات التعليمية لتتعلم كيف تعالج ابنك حفظه الله . لان العلاج سوف يدوم مدة طويلة حتى يبدء التحسن بإذن الله .
صورة عمر
أضافه عمر في اثنين, 11/21/2011 - 10:37

السلام عليكم د.جزاك الله خيرا على كل ماتقدمة للبشرية.بالنسب لحبات الذرة على القدمين انت لم تفصل عنها فالبرنامج فهل نضعها على منطقة الجهاز الهضمي كما فالرفسكولجي ام هناك نظام سوجوك للقدم.وشكرا لرحابة صدرك. توضع حبات الذرة على إصبع من اصابع القدمين بنظام السوجوك . الرأس الرفيع من الحبة يكون من اسفل الإصبع إلى منتصف الأنملة الاولى . انصحك بالحصول على الكورس التعليمي الخاص بالسوجوك حتى تتمكن من المعرفة الشاملة وبإمكانك ايضا معالجة نفسك وافراد اسرتك بهذه التقنية الاسرع والاوفر في العالم . الكورسات التعليمية الثلاثة يجب ان تكون في كل بيت حتى تعم الفائدة والصحة والسعادة النفسية والسلام الداخلي بإذن الله .
صورة عمر
أضافه عمر في أحد, 11/20/2011 - 19:38

السلام عليكم د.شكرا على كل شىء.جربت وضع حبات الذرة على اليد وبحمد الله ثم الفضل لك وصلت لوزن مثالى فعلا التجربة خير برهان.بالنسبة لامي هل يكفيها وضعها قبل الوجبة فقط بحوالي نصف ساعة لانها لاتسطيع وضعها طول النهار نسبة للعمل.شكرا جزيلا. اهلا وسهلا بك اخي عمر . واتمنى بان تضع تجربتك الشخصية عن الذرة في صفحة نتائج العلاج حتى يستفيد منها الجميع وتعم الفائدة بإذن الله . نعم يمكن للسيدة الوالدة بان تضع حبات الذرة قبل الاكل بنصف ساعة مع التمسيد من الاسفل إلى الاعلى . لكن عندما تكون حبات الذرة طوال اليوم فلها منفعة اقوى , لكن انصحكم بان تضعوا الذرة في باطن القدمين , لان حبات الذرة في باطن القدمين يستجيب الجسم لها اسرع واقوى . اتمنى لكم السلامة بإذن الله .
صورة عمر
أضافه عمر في خميس, 11/17/2011 - 13:39

د.لك مني كل الشكر والتقدير والاحترام.أمي عمرها 51 سنة وعندها دهون بالكبد والالام بالمعدة مع زيادة بالوزن بماذا تنصحني,وهي بعيدة عني.وحصلت على خاتم مرن ومنه لونين اصفر وفضي هل لهما نفس النتيجة؟ ولك كل الحب والشكر مغلي الخرشوف الارضي شوكي مفيد للجهاز الهضمي ودهون الكبد . خاتم الاصفر مفيد للجهاز الهضمي والكبد والهضم ولون الفضي يستعمل للعموم .
صورة fadwa
أضافه fadwa في أربعاء, 11/16/2011 - 18:02

دكتور اناالان في الشهر الاول من الحمل بمادا تنصحني في هده الفترة وماهي طريقة اليوغا المناسبة لي وجزاك الله خيرا وشكرا جزيلا الف مبروك على الحمل . إن كنت من ممارسي اليوغا سابقاً فإفعلي التقنيات العادية . اما إن اردتي بان تتعلمي اليوغا عبر المراسلة وبالصور وانت حامل فلا انصحك وعليك اخذ دورة صغيرة تسمى اليوغا للحامل . تقنيات التنفس مهمة جداً خصوصاً للمرحلة الاولى من الحمل . تصفحي الموقع وسوف تتعلمي كل ما تبغينه .
صورة yaser
أضافه yaser في أحد, 11/13/2011 - 21:59

انا جربت تدليك اليدين ووجدت هناك ألم عند الضغط والتدليك لأسفل بين الاصبع الثاني والثالث أي الاصبع الذي بعد الابهام والذي يليه لليد اليمنى فما معنى ذلك ؟ وما العمل دلك اليدين بزيت الزنجبيل او زيت الكافور او زيت القرنفل , ثم لا تحمل اوزان بيدك . إستعمل اليد الاخرى والعمل عليها بتقنية السوجوك . فالسوجوك هو العلاج الاسرع والاوفر في العالم لعلاج الاوجاع . إحصل على كورس السوجوك التعليمي الاول في العالم العربي حتى تستطيع بان تعالج نفسك وافراد إسرتك واصدقائك بدقيقة ونصف .
صورة مستخدم مجهول
أضافه مستخدم مجهول في خميس, 11/10/2011 - 17:14

انا الشاب عمري 21 سن اعاني من ارتجاف اليدين بشكل ملحوظ وقمت بفحوصات ولم اعرف السبب وقال الطبيب انه وراتي فهل هناك علاج متل اعشاب او الادويهم شكرا العلاج هو بالاكل الجيدة والنوم الجيد والتقليل من العادة السرية إن وجدت , وعدم السهر وعدم الغضب والصراخ والقهر والملل وتأنيب النفس و الخ.... انت طبيب نفسك والجسم يصدر صور حتى يلفت إنتباهك . فــــإنتبه ....
صورة مستخدم مجهول
أضافه مستخدم مجهول في خميس, 11/10/2011 - 13:59

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... تعرضت لمشكلة خطيرة وانا حقيقة في الصف الثاني الثانوي ! تعرضت لأفكار غريبة تسيطر عليا وتمنعني من المذاكرة وتعيقني من المذاكرة والتركيز في المذاكرة ولا أدري ماذا افعل فقد دعوت الله كثيرا ولكن مازلت في نفس المشلكة وانا اطلب من من يعرف الحل لهذه المشلكة أن يفيدني ارجوكم فهذه الأفكار غريبة جدا وليس لها معنى وبعض الأسئلة الغريبة أيضا : كيكيف يحفظ الإنسان المعلومات ؟ كيف يتذكر ؟ كيف تدخل المعلومات إلى الدماغ ؟ كيف يفكر الإنسان ؟ وكأنها وساس لا تنصرف عني أبدا وكثيرا من الأفكار الغريبة الأخرى أسرح في طريقة حظفي للمادة ولا أستطيع الخلص من هذه الأفكار أرجوكم ساعودني في هذه المشكلة ! ولم استطع اللجوء لدكتور نفسي نظرا لظروفي العائلية ! ساعودني في هذه المشلكة وجزاكم الله كل الخير اختكم ريهام كيف يحفظ الإنسان وكيف تدخل إلى رأسه المعومات, وهذا الدماغ هو مجرد لحمة صغيرة فهي تفكر وتحفظ وتتكلم . لتعرفي كيف ؟ اولاً عليك بدراسة منهجك الدراسي للحصول على شهادة اعلى , ثم التركيز والتحليل . يمكنك البدء بالتأمل البسيط مع التركيز على مصدر الفكرة التي تخرج من رأسك , هل هي من اليمين او اليسار هل من الخلف او الامام, لكن عليك الإسترخاء اول لمدة عشرين دقيقة , وهذا التمرين سوف يساعد زيادة إدراكك ومعرفتك . لذلك عليك تنظيم وقتك , وقت للدراسة ووقت للتفكير والتركيز والتأمل لزيادة الوعي . لا يمكنك الخلط . كل شي بوقته حلو ....
صورة jojo
أضافه jojo في خميس, 11/10/2011 - 11:23

السلام عليكم دكتور قريب لي تعرض لحادث وبسببه اصابته اعاقه في حركة قدمية الحمدالله راضي بقدر الله ولديه شعور قوي انه سيتحرك في يوما ما ! هل هناك اي طريقة اساعده في تعلمها ؟ وشكرا نعم يمكنك مساعدته بتطبيق تقنية السوجوك ثم تقنية الرفكسولوجي وسوف يشعر بتغير من اول ثلاثة ايام . يمكنك الحصول على الكورسات التعليمية لتجعلك تعالج اصدقائك وافراد اسرتك بنفسك .
صورة يونس
أضافه يونس في أربعاء, 11/09/2011 - 19:48

السلام عليك دكتور انا عملة تقنيات التخلص من المشاعر السلبية وكانت لها نتائج جيد في البداية وتخلصة من الاحساس بالخجل لكن عندما اخرج للمجتمع احس بالخجل مع انه عندما امارسها مرة اخرى لا احس بشيئ من الخجل ولكن عندما اخرج للمجتمع اخجل لااعرف لماذا.وشكرا لك دكتور لتواصلك معنا مجانا اولا حاول الخروج إلى مجتمع جديد بعيد عن منطقتك , هناك سوف ترتاح وسوف لا تشعر بالخجل كما في مجتمعك . ثانياً هناك فرق ما بين الشعور بالخجل او الشعور بالخوف من نظارات العيون او الخوف من كلام الناس او الشعور بالعيب او الخزي . حاول معرفة الشعور المسيطر الاكبر ثم طبق التربيت الخاص بهذا الشعور ثم قم بالتقيم الذاتي ثم التربيت حتى تتخلص من هذا الشعور , ثم إبدء بالشعور الثاني المسيطر , حتى تنتهي من كل المشاعر . إن كنت من ممارسي للعادة السرية , فإن الممارسة تجعل الجسم يرتعش داخلياً بلطف , وهذا الإرتعاش يسبب خوف وإرتباك وقلق ووسوسة وخجل وندم وحيرة وغيره من المشاعر الهدامة . إسئل نفسك ما الذي سوف يحدث عندما اخرج إلى مجتمعي ؟ عندما تجد الجواب الصادق قل لنفسك مع التربيت على النقاط التسع : اتقبل نفسي كما انا لاني احب نفسي وارضى بنفسي كما انا . اسامح نفسي واغفر لنفسي لاني احب نفسي وبعمق ( كتير ) . واخيرا انصحك بالحصول على الكورس التعليمي الخاص بمعالجة المشاعر الهدامة مثل الخوف الخجل الإرتباك القلق الإكتئاب والوحدة وغيره . هذا الكورس سوف يجعلك تعالج نفسك بنفسك وتكون من الناجحين , وسوف تفتخر بنفسك عندها .
صورة أمنية
أضافه أمنية في أربعاء, 11/09/2011 - 19:18

السلام عليكم دكتور محمد بداية أشكرك على المعلومات الرائعة والعلم القيّم الذي تقدمه لنا.... أعاني من مشكلة وربما مشاكل نفسية عديدة فأرجو أن لا أزعجك إن أطلت في شرحي لألمي .انا قتاة في 35 من عمري أعاني من ذكريات وترسبات مؤلمة أثرت على حياتي فمنذ طفولتي فقدت الإحساس بالأمان النفسي والعائلي والعاطفي وعبثا حاولت تعويض ذلك فإذا بي أتعرض لصدمات عظيمة أدت بي مرات عديدة الى الانهيار العصبي والنفسي والشلل الجزئي رغم كوني صادقة وباعتراف الآخرين اتمتع ببراءة وطيبة قلب .مشكلتي الحالية انني شديدة الحساسية سريعة التأثر والإنغعال خاصة ان كنت اتوقع أمرا ولا أحصل عليه او أفاجأ بتصرفات لم أكن أتوقعها من الغير وأغضب ولا أهدأ إلا بعد أن افجر غضبي عبر الصراخ والبكاء كالأطفال ثم الانهيار التام والشلل لوقت قصير مما يؤثر على عملي وموقفي وسط زميلاتي وتلامذتي وللأسف لا أستطيع التفريق بين اموري الشخصية وعملي فحياتي الخاصة تؤثر على عملي رغم كوني ناجحة والحمد لله في مهنتي ولكن تعبت من وضعي هذا والمشكلة انني دائما اتعرض لصدمات نفسية وعاطفية وسوء تصرف من الآخرين وعدم مراعاة لمشاعري لا اقدر على تحمل كل ذلك وذهبت الى اطباء واخذت ادوية اكتئاب الا ان ذلك اتى ثماره لكن ليس كما اريد ...ملاحظة انا عاطفية جدا وهذا يسبب لي متاعب كثيرة ..اسفة على الاطالة لكن يا دكتور ايوجد عندك ما يحقق لي الذي اريده وهو: 1- التخلص من ترسبات الماضي لاني اكيدة انها موجودة في عقلي الباطني 2- التخفيف من الانفعال والتأثر والحزن الشديد 3- ان اكون قوية الأعصاب وهادئة دوما 4- اريد ان اصبح عقلانية اكثر من كوني عاطفية جزاك الله عنا خير جزاء وارجو ان تعير اسئلتي بعض اهتمامك وأشكرك مجددا على كل معلومة تمنحنا اياها مشاعرك هي تمثل مشاعر العامة . الكل عنده نفس المشاعر , اكثر او اقل او مختلفة . إن لم تجربي تقنية التربيت فمن الصعب بأن تتخلصي من مشاعرك بوسلية اخرى . التربيت هو الحل . ومن المستحسن بان تتعلمي تقنية التربيت حتى تتعرفي إلى نفسك اكثر وإلى سبب هذه المشاعر وكيفية التخلص منها . إن الشعور السلبي هو مثل الشعور بالبرد او الحرارة او الشعور بنسمة الهواء او الشعور بالفرح . نحن لا نستطيع بان نمنع المشاعر من الدخول إلى جهازنا العصبي , لكن نستطيع بان لا نحتفظ بها . لان المشكلة هي بالإحتفاظ بالمشاعر والتفكير فيها دائماً . اتركي التفكير وسوف تختفي المشاعر . كيف اترك التفكير ؟ يستطيع الشخص إزالة التفكير بالتمرين والتكرار . عندما تريدي بان تتخلصي من فكرة معينة اغمضي عينيك وإرفعي البؤبؤ إلى الاعلى وتخايلي فتحة صغيرة مثل شباك مربع في اعلى رأسك لجهة اليسرى ثم اخرجي الفكرة واشعري بخروجها ثم لا تغلقي النافذة الصغيرة , دعيها مفتوحة . هذه النافذة سوف تكون بمثابة طريق او مسار لخروج الافكار السلبية . يمكنك ايضا وضع مطاط صغير على معصم يدك ثم إلسعي نفسك لسعة قوية عندما تأتيك الافكار . حاولي التأمل لمدة 10 دقائق مرتين في اليوم . إقرأي او تعلمي شيء جديد . غيري بدكو ر المنزل واخرجي كل شيء قديم لا تستعملينه منذ اكثر من 3 سنوات من غرفة النوم والغرف المستعملة دائما وايضا من الملابس . ضعي صور جديدة على الحيطان . خذي اجازة من كل شيء . بمعنى آخر لا تفكري او لا تشغلي نفسك او لا تهتمي او تقلقي بشيء لمدة 24 ساعة إن امكن .
صورة حنين
أضافه حنين في سبت, 06/02/2012 - 18:46

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... لو سمحت دكتور انا حامل بالشهر الثامن اعاني من حساسية بسبب الحمل .. هل يوجد تقنية تخفف من حدتها .. او كريمات ممكن استخدمها .. راجعت دكتور للجلدية وعملت تحاليل وكلها سليمة الحمدلله .. وقال انها بسبب الحمل .. وشكرا بسيطة تحملي بعد شهر وبتروح الحساسية. لا تستعملي اي كريمات فهي خطرة احيانا على الجنين..
صورة الفقير إلى الله / هشام
أضافه الفقير إلى الله... في جمعة, 07/20/2012 - 13:26

مشكلتي : انا طالب في الصف الاول متوسط و طالع ثانية متوسط في يوم في الدراسة جات حصة الرياضيات و طلع في اختبار قلت للاستاذ انا ما كنت ادري قال لا بتختبر المهم بعدها اختبرت وطلعت نتيجتي 3 انفجعت بعدها سرت افكر في الاختبار مرررة كثييير حسيت نفسي مهموم رحت للكمبيوتر كتبت اعراض الهموم يقول : اكتئاب - نسيان ... الخ المهم كمان سرت افكر - بجيني اكتئاب بجيني نسيان و كمان شفت اعراض الاكتئاب يقول قلق - حزن ...الخ الين ما استمرت الحكاية صارت في راسي وساوس قلق اكتئاب هم حزن قلق ... الخ بعدها مدري اش صار فيني راسي بس يجيب وساوس مرة ركبت السيارة يقول انت بتخاف انت بتسير مجنون انت بتنتحر ... الخ مرة جا كرتون - كونان - يقول كونان لقد انتحر و مخدرات المشكلة كلمت انتحار و كلمت مخدرات دخلت مخي كذا من دون ارادتي و سارت معاها وساوس بس برضوا من يوم ما سارتلي قلت اصبر عشان ( انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب ) - ( ان بعد العسر يسرا ) بس كنت اخفي حزني عن اهلي و عن اصحابي و كنت اظهر اني ابستم و اضحك ما ابغى اكون عبئ على احد و ما ابغى ابوي و لا امي ولا اهلي يقلقون عليه و سرت اصلي في المسجد يوميا و ادعو و استغفر و اتصدق ومر شهر الين ما عرفت برنامجك حمدت ربي و سجدت فممكن تعطيني الخطوات عشان اتخلص من ذي الوساوس و تخرج من راسي و انساها و تبرمج عقلي انو يفكر ايجابي للأنو صار يفكر بس سلبي و انت عارف انا اش اللي ابغى و يكون علاجها في يوم و يكون سريع ارجوووك و صلي اللهم على محمد و على آله و صحبه اجمعين اولا مارس التربيت ثم تقنية التأمل لمدة 20 دقيقة وسوف تتغير بعد انتهاء التربيت والتأمل.

الصفحات