هل أنت حقيقة أم خيال

هل أنت حقيقة أم خيال

طبعاً أنت حقيقة لكنك عايش بالخيال

إذا كنت تفكر في الماضي فأنت تتذكر ذكريات الماضي لكن جسمك يعتقد انك تعيش الموقف بالحاضر

عقلك لا يميز الواقع أو الذكريات أو الخيال ويقوم بواجبه بناء لأفكارك

لذلك فكر بالأشياء التي تجلب البهجة والفرح والغبطة

لتتعلم كيف تتحكم بأفكارك شارك بالدورات التعليمية والتدريبية التي يقدمها

الاختصاصي المعالج والمحاضر اللبناني الأميركي

محمد رضى عمرو

التعليقات

صورة meriam
أضافه meriam في ثلاثاء, 01/21/2014 - 20:58

شكرا كثرا يادكتور ـــــــــــ شكرا ــ حياكم الله وارضاكم يا رب ــ
صورة مستخدم مجهول
أضافه مستخدم مجهول في خميس, 11/08/2012 - 17:13

مساء الخير دكتور ارجو ان تسمح لي بان ابوح ببعض مرائري فانا وجدت في الجسد الخطا وتعايشت مع هدا الوضع لسنين مضت اتقبل الامر واتخطى الوجع وامنع نفسي من ان اكون نفسي .ولكني اليوم خانني الثبات وضعفت عن هدا الحمل الثقيل ووجدتني الجا اليك بعد الله لترشدني وتدكرني لعلني اجد الخلاص. هل تعتقد انك خلقت لكي تكون كما انت عليه. هل سبب وجودك على الارض لكي تعيش وتشعر كما تعيش وتشعر الان. فكر بالامر جيداً. هل تعرف ان كل شيء بايدك. الفرح والسعادة والحزن والكئابة وكذلك المرض والصحة. فكر بالامر جيداً. اتبع صفخة تقنية TAT تات وطبق. اتبع صفحة تقنية TFT لازلة المشاعر السلبية وطبق. اتبع صحفة التأمل لزيادة الادرك وطبق. تعلم تقنية التأمل التجاوزي المذكورة سابقاً وفي العديد من التعليقات. لقد قلت لك سابقاً كل شيء بايدك
صورة بيشو
أضافه بيشو في ثلاثاء, 10/16/2012 - 23:57

أشكرك جدا يا دكتور محمد على ماتقدمه وأسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك أنا بتذكر ذكريات مؤلمه جدا هل ينفع أتخايل عكسها . بمعنى إنه في أشخاص بالماضي آذوني وعذوبوني ولما بتذكرها بتعب كثير هل ينفع أتخايل إنهم يعتذروا مني ويطلبوا السماح وبيعترفوا على خطأهم هل هذه الطريقه تجدي نفعا ؟؟؟ اتبعي صفحة تقنية TAT وسوف تتحكمين بذكرياتك ومشاعرك.
صورة احمد
أضافه احمد في سبت, 09/08/2012 - 13:19

السلام عليكم يا دكتور ..و الله يا دكتور نختاج ان نخصص للوعي حيزا كبيرا قنحن لانعرف عن الوعي الا اسمه و هو علم او فن قائم بداته له اساليبه و قواعده ..لدلك نرجو منك ان تحدثنا عن الوعي كاسلوب و ثقافة حياة ..كعلم وتنظير منقصل عن العلوم الاخرى..ربما عن طريق دورة او كتاب اومقالات..لان الوعي هو الحل.. شكرا بارك الله فيك.. سوف افعل ذلك إن شاء الله وقريباً.
صورة Z.A.A
أضافه Z.A.A في جمعة, 09/07/2012 - 23:13

السلام عليكم يا دكتور انا الاخت الكبرى ومعي ثلاث اخوات والمشكلة ان امي تميز الاخت الي بعدي حتى ان شخصيتها مهي قويه وامي تحب تفرض راي اختي علينا وانا ساعات اسكت وساعات اضحك وان باموت من القهر وامشي حالي وساعات تحصل مناقزات وهذه الاخت اذا شافتني مع امي تحسد وفي الاخير انا الي بتالم ماذا تنصحني يعني كيف اتعامل مع هذا الوضع من دون ان اعصي امي او اسبب اي مشاكل ببساطة لا تهتمي.. عندما لا تهتمي سوف يهتمون بك اكثر. جربي .
صورة اخمد
أضافه اخمد في خميس, 09/06/2012 - 20:58

السلام عليكم يادكتور انت معامي و مرشدي وانا اتعلم فلا تتحرج من اسئلتي.. ربما هدا ماكنت ابحث عنه الوعي الحضور اليقظة..مفاهيم و لكن ما معنى ان اكون واعيا.. ومفهوم الوعي مفهوم واسع..وفي راي هو وحده يحتاخ لدورة لوحده.. ..وكما قات العقل..قد يغالطك وتخسب انك تعيش الوعي و اللخظة.. يقال ان الوعي هو الخل..شكرا.. الوعي الذي اتكلم عنه والذي يجب عليك ان تعرفه ليس الوعي الخارجي مثل الإنتباه الى السيارات اثناء المشي على الطريق. انا اتكلم عن الوعي الداخلي والإنتاه الى ما في ذاتك والتعرف على روحك وإبداعاتك المدفونة وعدم ادخال مشاعر واحاسيس غير جيدة الى جسمك وعقلك.