ماذا تفعل والى اين تذهب عندما تكون مريض

ماذا تفعل والى اين تذهب عندما تكون مريض

عندما تشعر بالوجع تلجأ الى أي وسيلة لإزالته. دواء وصفة عشبه تدليك الخ.

ويوجد ألان مئات الوسائل العلاجية.

 فتشعر بأنك ضائع وحيران من كل هذه الوسائل, وأحيانا لا تجد الشفاء في أي وسيلة.

فماذا تفعل والي أين تذهب في هذه الحالة ؟

معظم الأجوبة على هذا السؤال تكون لا اعرف انا ضائع.

إذا جلست لوحدك ورجعت إلى نفسك وتأملت جسمك وأفكارك التي في عقلك فستجد الدواء.

لا داعي اللجوء الى وسيلة علاجية , فإن كل الوسائل العلاجية الموجودة في العالم هي موجودة فيك.

ولا داعي لتعلم تقنيات علاجية لكي تعالج نفسك.

ولا داعي لتذهب الى المدرسة او الجامعة لكي تتعلم كيف تعالج نفسك.

لكي تعالج جسمك أنت بحاجة لمعرفة نفسك.

 العلم الذي بداخلك اغلي واهم واكبر مما تتصور.

ولكنك لا تلاحظه أو تنتبه إليه.

وهل تعرف لماذا لم تلاحظ أو تنتبه إليه.

لأن كل الأشخاص الذين حولك غير منتبهين إلى العلم والمعرفة والوسائل العلاجية التي بداخلهم.

ومع مرور الزمن أنت تعلمت من غيرك بان لا تنتبه.

وأصبع عدم الانتباه بالنسبة إليك عادة.

شكراً.

الرجاء شارك بكتابة تعليق عن مفهومك لهذه النظرية, وهل أنت مقتنع وموافق على هذا الكلام.

التعليقات

صورة فيصل
أضافه فيصل في سبت, 02/09/2013 - 13:02

السلام عليكم انا شاب عمري ٢٠سنه قبل اربع شهور او خمسة كان تفكيري إيجابي وأشعر وكل شي والحين ما احس ولا اشعر فكرت أني مجنون او شي حتى اذا جئت أتكلم احس لا احد فاهم علي وراسي وأفكاري مره ضياعه بسبب أني كذبت على خطيبتي ومصدق كذذبتي مع أني من يومي صغير ونا احبها والحين احس كل شي عندي تقفل بوجهي وما اعرف أتكلم نفس اول وأضحكت نفس اول اعرف انك محتار ومهموم وتريد التخلص من مشكلتك باسرع وقت. لكن لا تضع السؤال نفسه بصيغ مختلفة في العديد من الصفحات. لا تفعل ذلك لاني سوف امنعك من كتابة اي تعليق في المستقبل. شكراً.
صورة nidaa
أضافه nidaa في أحد, 09/23/2012 - 13:29

اؤمن منذ صغري ان الجسم له قابلية على شفاء نفسه بنفسه وكثير ماسخر مني الاخرون ولكنني لم انتيه لكلامهم بل لم يؤثر علي عندما اصاب بوعطة صحية اسال عقلي الباطن قبل النوم عن العلاج او سبب المرض وهو ينعطيني الدواء والعلاج بل ويرشدني على العلاج المناسب او في اكثر الاحيان لااحتاج الى ذلك فقط اخاطب الالم وكانه شخص واطللب من الغفران لتواجده في الجسم واشكره واكرر (انا السبب في تواجدك في جسمي انا المذنية لذا اطلب منك العفو والسماح واطلب منك يالله ان تساعدني في ان اسامح نفسي ، ثم اقول "احبك انا اسف ارجو تسامحنى شكرا لك " واكرر لحد اختفاء الحرارة او اي الم كان كان طريقتك من اجمل التقنيات العلاجية. لانها ولدت معك بالفطرة. اسعي بجهد لنشر تعاليم تقنيتك وإبتكارك لهذا الفن العلاجي. وانا اشجعك.
صورة ام محمد
أضافه ام محمد في ثلاثاء, 09/11/2012 - 10:35

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..نعم يا دكتور أوافقك الرائ تمااااااااما فالحمد لله انا من فترة طويلة لم اراجع المركز الصحي حتى زوجي وعيالي وذلك لاني عملت جاهدة لتطبيق بعض ما تعلمتة منك فلك مني جزيل الشكر..اول عائق كان عدم الاسترخاء والفوضى التى تسببت بها الايام والسنين بداخلي.. والحمد لله باتباعي لارشادك لي بتعلم الاسترخاء الان انا في افضل حال ولله الحمد...نصيحتي لزوار الموقع الكرام التطبيق والتجربة وعدم الاكتفاء بلاطلاع فقط.. أحسنت فعلا. بارك الله بكم.
صورة احمد
أضافه احمد في اثنين, 09/10/2012 - 21:46

السلام عليكم يا دكتور يقول لقمان الحكيم الصمت حكمة و قليل فاعله..من فضلك يا دكتور حدثنا عن فلسفة الصمت و فوائد الصمت شكرا لكي تعرف اكثر. لا تعتمد على الفلسفة بل على التطبيق. طبق الصمت وستتعرف على المزيد بنفسك.
صورة lola
أضافه lola في أحد, 09/09/2012 - 19:44

انا فعلا مصدقه كلامك ده يا دكتور بس ده محتاج ان الواحد يكون متعود علي التأمل وفهم نفسه لو انسان عادي وغارق في دوامه الحياه والمشاكل سيكون صعب عليه سيكون صعب على الشخص لان تفكيره مخه قال هيك. والمخ بقول هيك لانك عودته يقول هيك. لانك سمعك وشفت الكل قال هيك. لذلك انت صرت تعتقد أنك انت هيك وما في شي بديل عن هيك.
صورة احمد
أضافه احمد في سبت, 09/08/2012 - 13:02

السلام عليكم يا دكتور ...ولكن يا دكتور صوت الافكارو الضجيج في الداخل قد يزيد من الم الجسم و الفكر و الارهاق و قلة النوم و السهر..وهل هدا وضع صحي و مناسب.. نسمع كثيرا عن الدخول و الخروج كيف اعرف انني في الداخل..وكيف اكون في الخارج.وكيف اجد دلك التوزن بين الروح و الجسم.. شكرا وبارك الله فيك.. كيف تعرف..... خطوة خطوة.. لا تتسرع..... إبدء كما ذكرت لك سابقاً بالتأمل.....
صورة فادي
أضافه فادي في سبت, 09/08/2012 - 01:05

دكتور انت شخص رائع وكلامك مفهوم ومنطقي , دكتور هل مريت في مرحله صعبه وكانت سبب هاذا البداع ونجاح ولتحضر ؟ شكر لك كل المراحل الصعبة قد تعلمت منها درس. انا اتعلم من كل المراحل الصعبة والحلوة... المرحلة التي علمتني هذه العلوم هي عندما اغمضت عيني ونظرتي الى داخلي.
صورة هاشم علوي
أضافه هاشم علوي في سبت, 09/08/2012 - 00:49

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع بالفعل هو عدم انتباههنا لحقيقة العلاج لاننا لا نظر لانفسنا ولو نظرنا وتفكرنا لخرجنا من دائرة الوهم وعرفنا العلاج . لو نظرنا وتفكرنا..
صورة ولاء
أضافه ولاء في جمعة, 09/07/2012 - 21:51

التائثير النفسي للمريض أو الحالة النفسية للمريض هي التي تعجل أو تبطء من مدة مرضه ، فإذا كان المريض في حالة نفسية عالية .. كان علاجه أسرع ، وإذا كان المريض محبطا ويائسا من الشفاء .. قضى عليه مرضه . وفي السنة النبوية الشريفة .. تأكيد على أهمية رفع معنويات المريض .. والحض على عيادته .. وكذلك وافقت الاكتشافات الحديثة .. سنة النبي صلى الله عليه وسلم في تأثير الأصوات على أجهزة وخلايا الجسم ... لذلك كان لقرآءة القرآن الكريم على المريض سببا في علاج المرض ( الرقية الشرعية ) . لكن كيف لنا أن نطبق هذا عمليا في حال مرضنا .. فمثلا عندما نصاب بالصداع .. فإننا نسرع بأخذ حبوب البنسلين .. وهذا عدا أن الإنسان عندما يؤلمه رأسه لا يستطيع بتاتا .. أن يرتاح .. إذا كلما شعر بالارتياح كلما إزداد الالم عليه . أنا أأمن بجدوى التأثير النفسي على الرميض إيماني بسنة نبيه عليه الصلاة والسلام .. ولكن كيف لنا أن نوظف هذا الكلام عمليا ؟؟ أرجو الافاده .. مشكور . اولا: المفروض بان تؤمني بأن جسمك قادر على معالجة نفسه بنفسه. ثم اوقفي كل الافكار الهدامة والثرثرة التي في الراس.. وبس والجسم والجهاز المناعة سوف يتكفلون بالامر.
صورة احمد
أضافه احمد في جمعة, 09/07/2012 - 21:14

السلام عليكم يادكتور ..والله انا معك..وفي رايي رحلة الحياة هي رحلة بحث عن الدات عن الخقيقة لمادا نبحث عن الاشياءفي الخارج و نحن من صنع الخارج و الواقع من خلال نوايانا و افكارنا و الحقيقة ان الواقع انعكاس لما في دخلنا..انظر فقط الى واقعنا الحالي و اسال و حلل تعرف كيف نفكر و ماهي نويانا...ولكن السؤال كيف اعر ف نفسي..شكرا هل جربت الصمت لمدة معينة تزيد عن 24 ساعة. إن صمت الفم (عدم التكلم) يجعل المخ يزيد بكلامه بالداخل. إصغي إليه وراقب افكارك من دون تتبع او تحليل. فقط شاهد ما يدور في رأسك من صور وكلام. وعندما يلاحظ عقلك إنك لا ترد عليه وتثامره. يبدء بتخفيف كلامه. ومع التعود والتكرار سيصمت عن الكلام. عندها سوف ترى اشياء لم تراها من قبل ومشاعر لم تحسها سابقاً. بعدها سوف يظهر ما بداخلك من معرفة وإبداع. وحينها سوف تعرف نفسك ولماذا انت هنا في دار الدنيا.
صورة مستخدم مجهول
أضافه مستخدم مجهول في جمعة, 09/07/2012 - 21:04

MIMI42ALG السلام عليكم يادكتور، أدعو الله جل جلاله أن يبارك في عمرك و يمدك من الصحة و العافية و دوام السعادة و الهناء في طاعة الله و رحمته. أنا أصدق هذه النظرية و أحاول جاهدة في تطبيقها و لكن دائما أصاب بالفشل، و من جهة أخرى أنا لا أنكر فضل العلم في المساهمة بالشفاء. والسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. العلم واجب مفروض على كل انسان. القراءة والكتابة والتخصص. الوجع الناتج عن حادث يفترض علاجه باسرع وقت في الستشفى. لكن انت لست بحاجة لم يعالج افكارك او مشاعرك او اوجاعك الناتجة عن الضغط اليومي والتفكير المستمر. بالصمت والسكون سستعرف إنك لست بحاجة إلى طبيب.
صورة fafi
أضافه fafi في جمعة, 09/07/2012 - 19:59

يا دكتور كل ما تقوله جديد علينا فهلا علمتنا من علمك بارك الله فيك الكلام الذي اقوله ليس بجديد. لكنه منسى. حاولي قراءة ما في الصفحات وسوف تتعرفين اكثر. هناك ملاحظة احب ان اقولها وهي: التطبيق يعرفك اكثر من مجرد القراءة والفهم. شكرا على مروركم
صورة زكريا
أضافه زكريا في جمعة, 09/07/2012 - 19:49

دكتور اسعد الله مساءك انا مقتنع و مصدق بكل ما تقوله دكتور كيف اعرف هذا العلم الذي بداخلي و كيف اتعرف على نفسي اكثر و شكرا إقراء جواب احمد. لانه نفس سؤالك. دمتم
صورة احمد
أضافه احمد في ثلاثاء, 11/06/2012 - 20:07

..انا احمد انها طريقة جمياة اعجبتني ..و اريد ان اتعلمه..كيف استطيع الاتصال بك..شكرا جزيلا يمكنكم التواصل من خلال هذه الصفحة. ويمكنكم ايضاً التواصل من خلال صفحة خدماتي اليكم. لتعلم التقنيات العلاجية ينصح بالحصول على الكورسات التعليمية الاولى في العالم العربي. ضرورية للتفوق والاحتراف.
صورة مستخدم مجهول
أضافه مستخدم مجهول في سبت, 07/20/2013 - 14:14

تصدقي بالله انا حصل لي نفس هذا الموقف مع أخي أكره فيه بعض التصرفات وجالس أفكر فيه في كل لحظة في يومي تعبت تعب شديد ولازلت أعاني من هذا التعب والتفكير والقلق احيانا أفكر أني أقتله وأحيانا أفكر اني أترك البيت وأرتاح اني ما أشوفه صراحت أمي وكلمتها بما يحصل وصارحت اخي الذي خالني في هذة الحاله يقلي انا اتجنبك ياخي ونحن فينا عداء من زمان محد يحب الثاني والسبب الأبوين بصراحه لم يغرسا فينا حب الأخوه في ما بيننا والأخ يضحي من أجل أخوه اعتقد انه حان الوقت لكي تتعلم تقنية التأمل. لان التأمل يجعلك قادر على تفهم الامور بشكل اوضح واسرع ويجعلك قادر ايضا على إيجاد الحل لكل مشكلة في حياتك. يمكنك زيارة صفحة فرصة العمر للحصول على الدورات الحية لكي تتعلمي كيف تعيشي حياتك بسعادة ومن دون تفكير أو هم.